الجمعة، 24 يناير 2014

«أحذية العمل الست six action shoes ...........المدرب محمد صميدة




إن الحذاء يستخدم للوصول إلى مكان ما، وإن الأحذية بالنسبة للعمل مثل القبعات بالنسبة للتفكير فتحتاج المواقف إلى أنماط مختلفة من العمل، فكل لون وشكل للحذاء يدل على أنماط العمل وهي:

٭ حذاء البحرية الأزرق:
إن الأزرق هو لون العديد من الملابس الرسمية وأيضاً يدل على لبس القوات البحرية، مما يوحي لنا بالقواعد الرسمية، فيدل هذا الحذاء على النمط الروتيني في العمل، وهو نمط جيد في كثير من الأحيان ولكن المبالغة في استخدام الروتين قد يكون أمرًا سيئًا.

٭ الحذاء الرياضي الرمادي:
يوحي اللون الرمادي بالغموض والضبابية والصعوبة في رؤية الأمور، فهذا النمط يهتم بالاكتشاف والاستقصاء وجمع الأدلة وإن الغاية من العمل هو تلك النشاطات التي توصلني في النهاية إلى جمع معلومات.

٭ الحذاء البني المتين:
البني هو لون عملي يوحي بالأرض والقواعد والأقدام التي تقف بثبات على الأرض، كما أنه يوحي بالطين والأوضاع المضطربة التي لا يمكن تحديدها بشكل واضح. فالحذاء المتين حذاء عملي يمكن استخدامه في المهمات الشاقة وأحد مبادئه «افعل ما تراه منطقيًا وعمليًا»، لأن نمط هذا الحذاء يتضمن النفعية، فنجد هنا أن نمط هذا الحذاء يعاكس تقريبًا الرسمية التي يتصف بها حذاء البحرية.

٭ الحذاء المطاطي البرتقالي:
إن اللون البرتقالي يوحي بالخطر والانفجار والانتباه والتحذير، وتوحي المطاطية برجال الإطفاء والإنقاذ فلهذا النمط علاقة بالخطر والحالات الطارئة، حيث الحاجة إلى فعل طارئ والأمان هو المطلب الأساسي.

٭ الخف الوردي:
يوحي هذا اللون بالدفء والنعومة لذلك يوحي نمط عمل الحذاء الوردي بالرعاية والتعاطف والانتباه إلى المشاعر الإنسانية والإنصات وأخذ مشاعر العاملين في عين الاعتبار والتعامل الحسن معهم.

٭ «حذاء» ركوب الخيل الأرجواني:
اللون الأرجواني هو لون الإمبراطورية الرومانية وهو يوحي بالسلطة، و«حذاء» ركوب الخيل يوحي بركوب الخيل أو دراجة نارية، فنمط هذا الحذاء يعني القيام بدور يمنحه المنصب أو السلطة، هناك عنصر قيادة في هذا النمط فالشخص هنا لا يتصرف بمقتضى إمكاناته فقط، وإنما بمقتضى الدور الرسمي المعطى له.

وهنا نشير إلى إمكانية مزج أو مزاوجة أكثر من حذاء واستخدامها كأنماط مختلفة في العمل فعلى سبيل المثال البحرية والرمادي: استقصاءات روتينية ورسمية، البحرية والبني: سلوك روتيني مع احتمال المرونة والمبادرة، البحرية والبرتقالي: إجراء روتيني في حالة طارئة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المدرب محمد عبدالرقيب صميدة

المدرب محمد عبدالرقيب صميدة
نهتم بالموهبة والتفوق والإبداع

المدرب محمد صميدة في سطور


المدرب /

محمد
عبد الرقيب صميدة
ليسانس دار العلوم جامعة القاهرة 1997
لغة عربية وعلوم إسلامية
مدرب معتمد بموسوعة
التكامل الاقتصادي العربي الإفريقي
www.Enaraf.org.
عضو تنفيذي بالهيئة
التدريبية بالشبكة الدبلوماسية
www.ndlh.org
زميل البورد الدولي
FCT
المدير التنفيذي
لمركز شعاع المعرفة للتدريب والاستشارات

العضو المنتدب وممثل شركة مهارات للتدريب والاستشارات في مصر
مستشار في التحكيم
الدولي CCA
Consultative-Center-To-Prepar-The-International-Arbitrators
CCA.
عضو اللجنة
الاستشارية الدولية
عضو بالمركز العربي
الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي
Aechril
عضو جمعية العفو المصرية
نسخة مخبأة
تمت المشاركة على Google+‎. عرض المشاركة.
لقد أجريت +1 لهذا بشكل عام. تراجع

مدرب معتمد وعضو مؤسس
النقابة العامة لمدربي التنمية البشرية
G.S.T.H.D
عضو النقابة
العامة لمستشاري التحكيم وخبراء الملكية الفكرية
Yocoarl
مدرب معتمد في مهارات
التفوق الدراسي
بأكاديمية إبداع

مدرب تنمية بشرية معتمد بمركز بناة المستقبل
وأكاديمية جون هيفر
عضو في سفراء التنمية العرب
ومفوض السفراء في محافظة البحيرة
الأكاديمية الدولية للتدريب الشخصي و التطوير القيادي
International Academy
of Personal
training and leadership development


دورة مدرب محترف معتمد (
TOT) لبرنامج (CoRT) التفكير من جامعة كولمبوس بالولايات
ومدير إدارة موارد بشرية ) HR ) معتمد من جامعة كمبريدج بالمملكة المتحدة
درب بالعديد من الأماكن منها :
جامعة دمنهور
جمعية رجال الأعمال 2020 بسموحة
جمعية رسالة المعادي
مدرسة قباء الخاصة بدمنهور
نقابة المعلمين بالدلنجات
درب بالعديد من
القاعات الصوتية منها:
الجودة من
أجلك
أكاديمية قادة
التغيير
الفكر المستنير
الرقم1 للتدريب والاستشارات
قاعة ملتقى المدربين والمتدربين
قاعة رؤية ورسالة
قاعة واحة التميز